صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


طبيبة تكشف نصائح مذهلة لحماية الأطفال من تقلبات الطقس |خاص

حنان الصاوي

الأربعاء، 07 فبراير 2024 - 12:58 م

تشهد البلاد حاليًا اختلاف وتغيرات في فصول السنة والتي بدورها تتسبب في زيادة إصابة الأطفال بنزلات البرد، وتتساءل العديد من الأمهات عن كيفية حماية أطفالهن من تقلبات الجو، حيث ترتفع درجة حرارة الطقس صباحًا، ثم تنخفض ليلًا، وذلك يُسبب زيادة إصابة الأطفال بنزلات البرد.

وحاورت "بوابة أخبار اليوم"، د.دعاء الإمام أخصائي الأطفال بمستشفى بني عبيد التخصصي، والتي قدمت بعض النصائح الصحية المهمة لتجنب وتفادي إصابة الطفل بنزلات البرد خلال تقلبات الطقس.

وقالت د. الإمام، أولاً يجب ابتعاد الأطفال الذين يعانون من الحساسية عن الأماكن التى بها الأتربة والأدخنة، وأيضاً يجب على الأمهات الاهتمام بالتغذية الجيدة للأطفال، لأنها تقوي الجهاز المناعي، ومن هذه الأغذية  البطاطا والقرع العسل، والخضراوات وأيضاً الحمضيات، مثل البرتقال والليمون، وممنوع إعطاء أي مضاد حيوي بدون وصفة طبيب.

اقرأ أيضا|طبيب يكشف تأثير الخلافات الزوجية على الصحة النفسية للأطفال| خاص

وأضافت د. دعاء، أن الرياضة هي أساس الحياة للأطفال لأنها تقوي المناعة، وأيضًا لابد من إمداد الطفل بالسوائل لأن لها دور كبير في انخفاض درجة حرارته، وكذلك عدم الخروج من المنزل بعد الاستحمام مباشرة وشرب كوب من الماء قبل الخروج، وعدم الخروج من مكان دافئ إلى بارد والعكس.

وتابعت " يجب تجنب ارتداء الملابس الصوفية أو المصنوعة من البوليستر صباحًا، لأنها ترفع درجة حرارة الجسم وتحفزه على إفراز المزيد من العرق، ولكن يجب ارتداء الملابس القطنية".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة